من قلب الجزيرة

مع الجزيرة في معسكرها

بقلم : معتصم عيدروس

 

ابتداء من امس الاول انتظم فريق جزيرة الفيل في معسكره المقفول باستراحة لاعبي نادي بري وعقب وصول البعثة مباشرة ادي الفريق اول تمارينه بحضور عدد كبير من اللاعبين استعدادا للمرحلة القادمة والتي وضح ان الاهتمام بها عالياً وينتظر ان يؤدي الفريق اولي تجاربه الاعداديةاليوم امام المريخ العاصمي باستاده كبداية ستفيد لاعبي الفريق كثيراً ..
ولعل الملاحظة الاهم في معسكر الفريق انه قد وجد اهتماماً بالغاً من اسرة نادي بري العريق والذي قام بتوفير كل ما يلزم لجعله معسكراً مفيداً .. فبجانب الراحة التي وجدها اللاعبون في الاستراحة والجوء الهادئ فان كل الخدمات متوفرة بما فيها الميدان الملاصق للاستراحة .
واضح ان هناك استراتيجية واضحة في جزيرة الفيل لنيل احد المراكز المتقدمة في روليت الممتاز وقد لاحظنا ان لاعبي الفريق قد امتلأوا حماساً لتحقيق هذا الهدف عقب كسبهم لتسع نقاط متتالية امام شمبات بالخرطوم والتاكا بكسلا واخيراً الاتحاد بمدني ..
مباراة الفريق القادمة قطعاً لن تكون سهلة امام الموردة بدار الرياضة بام درمان ولذلك فان مباراة المريخ وما سيعقبها من مباريات ودية ستكون خير زاد لهذه المباراة وللمباريات التي تليها.
المدربون
من خلال الاجتماع الذي رصدناه للمدربين امس الاول والقرارات التي خرج بها الاجتماع ننبه اتحاد الكرة الي الجلوس معهم لحل مشاكلهم خاصة في دخول المباريات والتي يري المدربين ان يتم معاملتهم معاملة الحكام والاعلاميين ...وهو ما يرونه حق لهم .. مع علمنا بان الاتحاد العام رفض منحهم هذا الحق باعتبار انهم يتعاقدون مع انديتهم بمقابل مالي يمكنهم من دخول المباريات عكس الحكام والذين يعتبرون تابعين للاتحاد المحلي وينالون حوافز فقط علي ادائهم للمباريات..
الاهلي ويوسكاف
كل من حضر لقاء الاهلي مع يوسكاف والذي انتهي بخسارة الفريق بثلاثة اهداف مقابل هدف خرج مقتنعاً بان الاهلي يسير في الطريق الصحيح .. وحتي تظهر قوة الفريق فعلي مجلس ادارة النادي ان يبحث عن مباريات خارج مدني مع فرق قوية في المدن القريبة مثل الحصاحيصا والخرطوم .. لان مثل هذه المباريات هي فقط التي ستفيد الفريق في مشواره للعودة للدوري الممتاز.
في نقاط
* من المفترض ان تحضر الي الخرطوم غداً الجمعة بعثة نادي الاتحاد للمكوث في معسكر مغلق حتي موعد مباراته امام الهلال العاصمي ..
* هل يضرب المدربين عن الاشراف علي الاندية التي تعاقدوا معها .. وهل يمتنعون عن حضور الجمعية العمومية القادمة.. هذا السؤال ستجيب عليه الايام القادمة ..
• ما كتبه الريس صلاح حاج بخيت في عموده حبابكم عشرة امس عن جزيرة الفيل وجد صدي طيباً من اسرة النادي بمعسكرها ببري والذين استقبلوه بفرح غامر.
• بجانب مباراة المريخ سيؤدي جزيرة الفيل مباراة ودية امام بري وربما ادي الفريق مباراتين امام التحرير وكركوج .
 

 

معتصم عيدروس

 

 

راسل الكاتب

 ودمدني الرياضيه