من قلب الجزيرة

فرصة

بقلم : معتصم عيدروس

 

توقف الدوري الممتاز لفترة اسبوعين بسبب مباريات الهلال والمريخ والمنتخب الوطني سيكون فرصة لاندية الممتاز لمراجعة حساباتها .. ومن الفرق التي سيكون عليها واجب مراجعة الحسابات الاتحاد مدني الذي ما زال يقبع في اربع نقاط نالها من تعادل وفوز وبعد هزيمته في اربعة مباريات .. وفي الانباء ان الاتحاد سيعسكر في مدينة الابيض لفترة اسبوعين استعداداً للمرحلة القادمة ونتمني ان يكون المعسكر مثمراً ويخرج منه اللاعبين بفائدة تظهر في اولي مبارياتهم القادمة في الدوري الممتاز.

اما جزيرة الفيل الحصان الاسود للدوري الممتاز والذي يجلس متحكراً في المركز الثاني فينتظر ان يصل الخرطوم اليوم لاقامة معسكر تدريبي تتخلله عدد من المباريات الودية ..

ومعلوم ان افضل استعدادات الافيال للدوري التاهيلي قد كانت في الخرطوم والتي يمكن للفريق خلالها اداء عدد كبير من المباريات الودية امام فرق الدرجات المختلفة .

امنياتنا للاتحاد والجزيرة بالتوفيق في مهمتهما القادمة وان يكون تأثير المعسكر عليهما ايجابياً..

الاهلي ويوسكاف

جماهير غفيرة ستكون في انتظار لقاء الاهلي اليوم بفريق يوسكاف المدغشقري والذي سيكون استاد مدني مسرحاً له .. فاللقاء سيقام تكريماً لرئيس امناء النادي الاهلي مدني مولانا عبدالمجيد ادريس بمناسبة نقله الي الخرطوم .. واللقاء ايضاً سيكون فرصة لعشاق سيد الاتيام للوقوف علي المستوي الحقيقي للاعبيه قبل انطلاقة الدوري وقبل الخوض في منافسة التاهيلي..

بين الديبة والمراغنة

انطلقت اشاعات قبل اسبوع من الان بان الديبة قد تعاقد مع الميرغني كسلا لتدريبه .. واستغربنا للاشاعة لان الديبة كما نعلم ملتزم بعقد مع الاهلي مدني حتي نهاية الموسم .. ولان الديبة هو الذي اختار تدريب الاهلي وفضله علي غيره حتي يعود بالفريق الي الدوري الممتاز ..

وباتصالنا بسكرتير النادي الاهلي قبل يومين نفي الامر جملة وتفصيل واكد بان الديبة قد ذهب الي كسلا لاستلام حقوقه من الميرغني والتي حكمت له بها المحكمة .. وانه قد صادف نفرة للميرغني وطلب منه الاشراف علي مرانين للفريق وقام الديبة بذلك عن طيب خاطر بعد اخذ الاذن من مجلس ادارة النادي الاهلي .. وعاد الي مدني وهو في مدني جاء مندوبين من قبل الميرغني كسلا واجتمعا بمجلس ادارة الاهلي للسماح للديبة للاشراف علي مباراة الميرغني امام هلال بورتسودان .. ولما كان الاهلي سيؤدي مباراته في ختام كاس السودان بعدها بيوم فقد اعتذر مجلس ادارة الاهلي لاستحالة اشراف المدرب علي مباراة بورتسودان وحضوره في اليوم الثاني للاشراف علي مباراة فريقه امام الشعلة في نهائي كاس السودان .. وانتهي الامر علي هذا النسق.

وقبل يومين قرأنا مرة اخري في الكابتن في خبر من مراسلها في كسلا ان الميرغني سيتعاقد مع الديبة وتم تحديد اليوم .. فاتصلت بالديبة الذي نفي الامر جملة وتفصيلا واكد بان لا علاقة له بالميرغني وانه ملتزم بعقده مع الاهلي .. وسالني الديبة سؤالاً منطقياً ومن هو الذي سيتعاقد معي ونحن نعلم بان مجلس ادارة الميرغني قد تقدم باستقالته.

المؤكد ان مثل هذه الاخبار ليست في مصلحة الديبة ويمكن ان تؤثر سلبياً علي العلاقة المميزة بين الاهلي والميرغني المعروفة للجميع ..ولا اظن ان المراغنة يمكن ان يضحوا بمثل هذه العلاقة القوية في سبيل اي شئ .. ولا ندري لمصلحة من تنشر مثل هذه الاخبار وما هي الفائدة التي سيجنيها المصدر الذي نشرها لمراسل الكابتن في كسلا.

حيدر حسين (قطامة)

يرقد طريح فراش المرض هذه الايام الرياضي المعروف حيدر حسين المشهور بحيدر قطامة .. والذي يعتبر من اوائل الرياضيين الذين اهتموا برياضة كمال الاجسام وكون فرقته التي جابت كل انحاء السودان تقدم عروضها الشيقة ..

حيدر يحتاج الان الي وقفة كل الرياضيين معه والعشم موصول في وقفة صلبة من سعادة الفريق عبدالرحمن سرالختم الرياضي المطبوع حتي تعود الي حيدر عافيته.
 

 

معتصم عيدروس

 

 

راسل الكاتب

 ودمدني الرياضيه