من قلب الجزيرة

اشتات .. اشتات

بقلم : معتصم عيدروس

 

* تتواصل مباريات الدوري الممتاز والتي وصلت الي اسبوعها السادس .. وستكون كل الاضواء فيه مسلطة علي لقاء الاتحاد مدني بجزيرة الفيل في ديربي المدينة والذي سيقام يوم الخميس القادم وهو لقاء ذو نكهة خاصة وسيزيد من حرارته حاجة الفريقين لنقاطه الثلاث .. الاتحاد كما هو معلوم ارتفع بنقاطه الي 4 نقاط ونقاط مباراة الجزيرة سترتفع به الي 7 نقاط ليعوض فاقد نقاطه التي خسرها ويرتقي الي مرحلة اعلي في روليت الدوري .. اما جزيرة الفيل صاحب المفاجآت في الدوري الممتاز والذي يحمل في رصيده 7 نقاط نالها بالتعادل مع هلال بورتسودان في الاسبوع الاول وبالفوز علي شمبات والتاكا كسلا فهو يطمع في المراكز المتقدمة وواضح انه يعمل لها جيداً فقد كسب الفريق 6 نقاط غالية خارج ارضه ..
بهذه المعادلة سيدخل الفريقان المباراة وكل فريق يمني نفسه بنقاطها كاملة .. ونكرر بان التعادل خسارة للفريقين وافضل لنا الف مرة ان ينال نقاطها اي من الفريقين بدلاً من تبديدها بينهما .. ولذلك ستكون غاية سعادتنا فوز احدهما بها كاملة .
خلافات
* الخلافات داخل الاندية بمدني لا مبرر لها وقد كادت الخلافات ان تطيح بفريق العمال مارنجان من الدرجة الاولي الموسم الماضي.. والان بسبب الخلافات اصبح فريق المنارة مهملاً ويحتاج الي تضافر جميع ابناءه.
* بكري بحيري اختلف مع نادي الصبابي وعاد الي مدني وظفر به نادي الاصلاح .. وفي اول تمرين له تفاجأ بالحضور الكبير من اللاعبين والذين بلغ عددهم 28 لاعباً مما يدلل علي الجدية التي سيكون عليها الاصلاح هذا الموسم.
* يعتبر الهدف الذي احرزه لاعب النهضة صديق حسن زيدان في شباك مكي النور حارس الاهلي في المباراة التي اقيمت بين الفريقين في منافسة كأس السودان والتي انتهت باربعة اهداف للاهلي مقابل هدف من اجمل الاهداف التي شهدها استاد ودمدني مؤخراً.
• المدرب نور الدين عبدالمجيد اكد لي امس الاول وهو يشاهد مباراة الشعلة والوحدة الكريبة بانه سيكتب عمود من قلب الجزيرة عقب مباراة الامل والشعلة في كاس السودان قناعة منه بان الامل سيخسرها بعدد وافر من الاهداف وثقتي كبيرة في ان لاعبي الامل الذين خذلوا نور الدين وهم يحققون الفوز علي عووضة سيكررون انجازهم امام الشعلة ليصعدوا الي نهائي كاس السودان .
• جهازين كمبيوتر من الاستاذ عبدالحليم سر الختم لرابطة الاعلاميين الرياضيين نتمني ان تكون استفادة الرابطة منهما كبيرة ونرجو ان تسعي الرابطة الي اقامة كورثات مكثفة لمنسوبيها في احد معاهد الكمبيوتر بمدني حتي يستطيع الزملاء التعامل مع تكنولوجيا العصر ... وما زلنا في انتظار الخطوات العملية لاصدار الصحيفة الرياضية .
• اخيراً
• نكرر دعوتنا لمجالس ادارات اندية القمة بمدني لاعادة النظر في امر روابط المشجعين التي يجب ان يتم تنظيمها حتي تصبح روابط قوية تستطيع استقطاب الجماهير لمؤازرة فرقها في الدوري الممتاز وعمل محاضرات وندوات عن التشجيع واثره علي اللاعبين ومستواهم وحماسهم وعلي تدهور الكرة بمدني عامة .

معتصم عيدروس

 

 

راسل الكاتب

 ودمدني الرياضيه