من قلب الجزيرة

بداية مبشرة

بقلم : معتصم عيدروس

 

حمل الاسبوع الخامس للدورى الممتاز بشريات الدخول فى مرحلة جديدة لاهل مدنى الرائدة...فان ينتصر الافيال خارج ارضهم وامام فريق عنيد كالتاكا فان ذلك موشر اكثر من جيد لكنه يتطلب المزيد من الاصرار لكسر حاجز الارض والجمهور...وان ينتصر الرومان على فريق الخرطوم ثلاثة الذى يعد ثالث اقوى الاقوياء فى الممتاز فهذا ايضا نعتبره موشر ولادة مرحلة اخرى ومهمة لفرق مدنى فى الممتاز...لقد راقبنا مسيرة الاسابيع الماضية بمشاعر متناقضة لكننا لم نفقد الامل ان تستقر الفرق وتتضح مستوياتها اكثر بتوغلها فى لب المنافسة بعد اجتياز مرحلة الانصهار واتضاح الخطط واستقرار الاجهزة الفنية على حال توظيف وظائف الملعب ...الان يمكننا ان نقول وبوضوح وبصوت عالى ان حصاد الافيال ينبى بمركز متقدم وان الرومان لن يكون ابدا من ضمن الفرق المرشحة للهبوط اذا اجتاز عقدة اللعب خارج الارض مثلما فعلها الافيال...ويتوقف الحال على احساس اللاعب داخل المستطيل...وتوفر القناعة الذاتية بان مكان اندية مدنى المقدمة وليس المنافسة على البقاء....شعور متزائد بالارتياح يجعلنى واثقا ومطمئنا ان الافيال والرومان فى الطريق لاعادة مدنى الى مركزها فى مقدمة السباق وان اداءهما الجيد فيه تاكيد على عودة سيد الاتيام والعلاقة بين مستوى هولاء وذاك علاقة متداخلة تنتقل بمشاعر جمهور مدنى وتمارس ضغطها التلقائى على سيد الاتيام لمضاعفة الجهد ليكون كما كان جزء متحد مع المقدمة فى مدنى.....سبعة نقاط حصاد الجزيرة فى اربعة محصول فوق الوسط وقابل للزيادة بغض النظر عن مواجهة الاسبوع القادم بين الفريقين فى مدنى..لا مبرر فى ظنى للخوف من باقى الطريق فما حدث فى كسلا يمكن ان يتكرر فى اماكن اخرى وطالما التجربة نجحت فان كل التجارب فى طريقها للنجاح...نحن فى انتظار الرومان لتحقيق الممكن خارج الارض وبعدها سيدركون ان كل شى ممكن ومحتمل...حتى الان ثبت ان تسجيلات الموسم بداءت تعطى نجاحها ونحتاج لعدد قليل من التجارب الصعبة لاثبات حقيقة ان ممثلى مدنى بالف خير...بشرط ان يتضاعف الاحساس الداخلى للاعبين باهمية المنافسة على اللقب...ولما ..لا ..ولو ان الاتحاد العام عمل بمقترح المربع الذهبى لفتح مجالا رحبا للمنافسة بين كل الفرق للدخول لدائرة المربع وهذا من شانه ان يشعل حرارة الممتاز اكثر...وحتى يتم ذلك فليس امامنا...نحن فى مدنى والجزيرة الا تطويع المستحيل وحصد النقاط واعلان التحدى بكل ثقة....الادارات وفرت كل الممكن والجمهور يتابع بثقة والقة تواصل ارتفاعها وعلينا ان نتمسك بهذة الثقة ونواصل زراعتها فى اللاعبين وفى كل الاوقات....
الصادق عبد الوهاب...الدمام
شكراً عمنا الصادق عبدالوهاب وانت تعلن فرحتك عبر عن ارتياحك وتبتهج بفوز الاتحاد وجزيرة الفيل وتطلق لقلمك العنان بالنصح والاشادة.. ونكرر معك بان لا مستحيل في كرة القدم وان لاعبي الاتحاد وجزيرة الفيل ان اعلنوا التحدي مع ذواتهم ولعبوا الكرة بدون خوف او شعور بالنقص فان الكثير من النقاط يمكن ان تحصد داخل مدني وخارجها.
ديربي
ديربي مدني بين الاتحاد وجزيرة الفيل سيكون لقاء صعب على الفريقين .. الاتحاد كما هو معلوم ارتفع بنقاطه الي 4 نقاط وجزيرة الفيل الي 7 نقاط .. والفريقان حققا الفوز في المباراة الاخيرة لهما .. واخر لقاء بين الفريقين كسبه الاتحاد بهدف الصيني في الدوري التأهيلي.. ومن يكسب اللقاء القادم سوف يكسب كثيراً.
الامل .. الامل
لعل اهم حدث بعد فوز الاتحاد وجزيرة الفيل علي الخرطوم 3 والتاكا كسلا في مدني هو الفوز المستحق الذي حققه فتية الامل في منافسة كأس السودان علي فريق عووضة .. في المباراة التي اقيمت بينهما امس الاول .. خاصة وان هذه الهزيمة تعتبر الاولي لفريق عووضة ممثل مدني في الدوري العام المؤهل للممتاز .. ولم نستغرب كونها تجيئ باقدام فتية الامل والجميع في مدني يعرف الندية بين الفريقين رغم ان عووضة يعتبر متصدر دوري الدرجة الاولي في مدني والامل احد اندية الدرجة الثانية .. ورغم ان عووضة قد سبق لها ان فازت علي الاهلي وعلي الجزيرة وعلي النيل الحصاحيصا.. الا ان لاعبيها عجزوا عن تحقيق فوز عريض كانوا يمنون به انفسهم علي الامل .. الذي فرض عليهم التعادل في شوطي المباراة بتألق جماعي لكل لاعبيه .. وواستطاع لاعبوه اقصاء عووضة من المنافسة بعد ان حققوا الفوز في ضربات الجزاء التي كان بطلها حارس مرمي الامل عادل عثمان ..الذي صد ضربتين واحرز الضربة الاخيرة ليعلن عن ذاته مبكراً كحارس مرمي مميز سيكون له شأن في المستقبل.. ونذكر بان عادل كان احد خيارات الاهلي وعووضة في التسجيلات السابقة ولكنهم فضلوا عليه غيره. مبروك لود البيه مدرب الامل الذي استطاع ان يحقق مع الفريق كل هذه الانتصارات ..
• قبل المباراة قال لي صديقي نور الدين عبدالمجيد بان همه هو الدوري التاهيلي .. مما يدلل علي اقتناعه بان خسارته ممكنة. يا ربي لو كان لعب عثمان ما كان جاب لي قون وخلص الماتش قبل ضربات الجزاء وهمها.. وهاردلك لنور الدين المدرب المميز وصاحب النجاحات التي لا تنتقص منها هزيمة فريقه امام الامل.
• ويظل الامل عملاقاً وهو يكرم ابنائه ويوشحهم بالذهب في مناسبات زواجهم وافراحهم.. املاب احبكم.
• اخيراً
• رغم ان الكثيرين قد هاجموا الزميل ابوعاقلة اماسا الا ان ما كتبه قد اتي اكله حيث تنتظم الاتحاد هذه الايام حركة دؤوبة من اجل تنظيم الاستاد .. وقد كان الاولي بالذين هاجموا اماسا منتقدين ان يقولوا له شكراً جزيلاً فقد ادي دوره علي الوجه الاكمل وها هي نتائج نقده تظهر للعيان..
• لكن برضو ملجة خضار كتيرة علي استاد ام المدائن يا ود اب عشر ريفي الكاملين...
• تهانئ بالكوم
• * بحمد الله عاد من المملكة العربية السعودية شيخ المراسلين الرياضيين بمدني الاستاذ بكري نور الدائم بعد ان من الله عليه بالشفاء التام.
• الف مبروك للاخوة الرياضيين الذين احتفلوا بزواجهم في اليومين الماضيين محمد ميرغني سكرتير الامل السابق ولحسن السد نجم الاهلي والنهضة وتوتي وللاخ اسامة يوسف الجاك . وبيت مال وعيال والتهانئ موصولة من الزميل معتصم عيدروس

معتصم عيدروس

 

 

راسل الكاتب

 ودمدني الرياضيه