من قلب الجزيرة

صفحة من قلب الجزيرة -4-

بقلم : معتصم عيدروس

 

حبابكم عشرة
صلاح حاج بخيت
قبل انطلاقة مباريات الدوري الممتاز كتبنا مناشدين جمهور ودمدني ان يركل الفرقة والشتات ويتخلص من المكايدات العقيمة التي واكبت سقوط الاتحاد الموسم الاسبق والاهلي في الموسم السابق وطالبنا بايقاف ظاهرة روابط مشجعي الفرق الزائرة والتي تنشط بصورة واضحة علي المدرجات عند زيارة الهلال والمريخ فتوزع الاعلام وتلهب الحماس عند الجمهور لهزيمة فرق مدني.
وبدلاً من ان تساند اندية مدني دعوتنا تلك تصدي لنا بعض منسوبي جزيرة الفيل بل وصف احدهم دعوتنا بانها هستيريا لينطبق عليه المثل "جو يساعدوه في حفر قبر ابوه دس المحافير".
وفي اول مواجهة لجزيرة الفيل امام المريخ باستاد مدني حدث ما توقعناه تماماً وما كنا نخشاه خاصة في الشوط الثاني للمباراة عندما اهتزت المدرجات هديراً واشتعلت ناراً وهي تشجع المريخ الذي تفتحت شهيته وهو يجد كل هذا التشجيع والمؤازرة الجماهيرية وكانه يلعب باستاده بام درمان.
انني اتفق مع الاخ معتصم عيدروس بان القاطعين الكبري هم الذين يشكلون قاعدة تشجيع الفرق الزائرة ولكني اضيف وبكل اسف ان القيادة تنبع من صلب مدينة ودمدني واذا اردتم الاسماء فسننشرها ومواقع سكنها بمدني بل سننشر وظائفها الكبيرة كمان.
ان التشجيع وكما هو معلوم يلعب دوراً حاسماً في الكثير من المباريات لذلك لن نكل أو نمل من تكرار دعوتنا لجمهور ودمدني بكافة ميوله والوانه وانتماءاته ان يؤازر فريقا الاتحاد وجزيرة الفيل في ملاحمهما الكروية باستاد مدني فهما في اشد الحاجة لتلك الوقفة الجماهيرية حتي يحققا نتائج طيبة تحسن موقفهما في روليت المنافسة فهل من مجيب؟
الاتحاد غائب وادارات الاندية نائمة
اعرب الكثيرون عن دهشتهم من الرقم الذي اعلن كدخل لمباراة المريخ وجزيرة الفيل التي جرت مؤخراً باستاد ودمدني فحقيقة الامر ان الاستاد لم يكن به موطئ قدم بالمساطب الشعبية والوسطي وحتي بالمقصورة الرئيسية وقف البعض علي اقدامهم.
ولكن الملاحظة الجديرة بالاعتبار ان المساطب الشعبية ليس بها اي خلل في الدخول بينما يتمثل الخلل الحقيقي في المداخل الرئيسية للاستاد بالجهة الغربية حيث ان هناك العديد من الفئات التي تتيح لبعض الجهات ادمنت الدخول للاستاد مجاناً وباعداد كبيرة يحدث هذا بينما نجد مسئولي الاتحاد يشكلون غياباً دائماً عن مواقع الاحداث وادارات الاندية المعنية بالامر نائمة نوم العوافي وهي تشكي لطوب الارض من قلة الدخل والازمات المالية التي تعانيها.
مفاجأة لجمهور مدني
وافق الاستاذ عبدالحليم سر الختم مدير عام وزارة الشئون الاجتماعية والثقافية بولاية الجزيرة في اجتماعه مع رابطة الاعلاميين الرياضيين بودمدني علي اصدار صحيفة رياضية ولائية تعني بالنشاط الرياضي بولاية الجزيرة وحاضرتها ودمدني ووعد بتقديم كافة التسهيلات لاصدار الصحيفة في اقرب وقت وامسكوا الخشب.
\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\

جزيرة الفيل يكمل استعداده للتاكا ويسافر الي كسلا
الرومان يؤكدون جاهزيتهم لقهر الخرطوم 3

اكمل فريق الكرة بنادي الاتحاد استعداداته لمباراته المهمة امام الخرطوم 3 والتي ستقام مساء اليوم باستاد ودمدني ضمن الاسبوع الخامس للدوري الممتاز بتمارين يومية صباح ومساء باشراف المدرب عبدالعال ساتي ومساعده فيصل العمدة .. حيث اختتم الفريق تمارينه مساء امس الاول الاثنين بملعب التلفزيون وشارك في المران جميع اللاعبين واظهروا استعداداً لمنازلة الخرطوم 3 واضافة نقاط المباراة لرصيدهم.. وظهرت الجدية علي تمرين الفريق الختامي وادي كل افراد الفريق بروح عالية .
وقد وضع الجهاز الفني استراتيجيته لمباغتة الخرطوم 3 بهجوم كاسح منذ انطلاقة المباراة سيقوده مهاجمو الفريق الصيني وزهير زكريا الذي بدأ يدخل في صورة اللعب التنافسي ويندمج مع المجموعة ..
من جانبها ومواصلة لجهودهما السابقة في الدعم والموازرة اعدت رابطة مشجعي نادي الاتحاد العدة للوقوف خلف الفريق بالطبول والاعلام .. وذلك لاستشعار اللاعبين باهمية كسب نقاط هذه المباراة .. وستكرر الرابطة ذات السيناريو الذي قدمته في الدوري التأهيلي والذي نجم عنه تتويجها لفريقها بالصعود للممتاز كبطل للدوري التاهيلي ..
واكد العم التجاني عبدالله ان التشجيع لهذه المباراة سيكون مختلفاً عنه في بقية المباريات السابقة .. فقد تم تجهيز العديد من الفرق الموسيقية التي سترافق المشجعين في المدرجات .
اما فريق جزيرة الفيل فاكمل اعداده لمنازلة فريق التاكا عصر اليوم باستاد كسلا .. ويدخل الفريق المباراة بنشوة الفوز الذي حققه في الاسبوع الماضي علي فريق شمبات بدار الرياضة بام درمان ..وغادرت بعثة الفريق مدني صباح امس برئاسة الاخ خالد عبدالوهاب عضو مجلس الادارة وتضم جميع اللاعبين والجهاز الفني بقيادة طارق احمد ادم والزميل اسامة علي حسين اعلامياً مرافقاً وحلت بفندق تلال الشرق .

\\\\\\\\\\\\\\\\\
منتزه دردق غرب يحتفل بالاتحاد وجزيرة الفيل
احتفلت اسرة منتزه دردق غرب بودمدني مساء الجمعة الماضي بفريقي الاتحاد وجزيرة الفيل بمناسبة صعودهما للدرجة الممتازة . وتحدث في الاحتفال البهيج عدد من المتحدثين حيث ابان الاخ سفيان سعيد المتحدث باسم اسرة منتزه دردق غرب ان هذا الاحتفال وان تأخر توقيته الا انه يجيئ ضمن الانشطة التي يقوم بهاالمنتزه في اطار سعيه لتفعيل الادوار الاجتماعية والرياضية واشاد في حديثه كذلك بالمجهودات الجبارة التي بذلها الفريقان من اجل الصعود . . وان بمقدور ودمدني العمل علي تصعيد اكثر من فريق للدرجة الممتازة اذا ما تضافرت الجهود.
الاخ خالد عبدالوهاب ممثل نادي جزيرة الفيل اشاد بالخطوة التي قامت بها اسرة منتزه دردق غرب ووعد بمضاعفة الاهتمام حتي يحرز الفريق نتائج طيبة في الدوري الممتاز.
الاستاذ معتصم عبدالسلام سكرتير نادي الاتحاد استهل حديثه بالاعتذار للحاضرين ولاسرة منتزه دردق غرب عن عدم حضور لاعبي الفريق نسبة لادائهم لمران هام استعداداً للقاء المقبل امام الخرطوم 3 .. وابان ان هذا الاحتفال سيكون دافعاً لهم لبذل المزيد من الجهود ليواصل الاتحاد مشواره في الدوري الممتاز بكل قوة.
هذا وقد شارك في الحديث عدد من الحاضرين في مقدمتهم البروفسيور احمد حمد النوري والذي ابان الصعوبات التي تواجه الفرق المشاركة في الدوري الممتاز وفي مقدمتها الصعوبات المالية حيث يتطلب السفر والاعاشة والسكن والنثريات اموالاً باهظة لا قبل للاندية بها .. وجاء تعقيب اخر من الاستاذ عبدالعظيم خضر كاشف والذي انصب حديثه في ذات المنحي ووجد الاشادة من الحضور .
هذا وقد شاركت فرقة المركز الثقافي الفرنسي باداء عدد من الاناشيد الوطنية والاغنيات خلال الحفل لتجد اسرة منتزه دردق غرب الاشادة من الجميع علي حسن التنظيم وروعة الاخراج لهذا الاحتفال والذي كان له صدي طيباً في نفوس اسرة الناديين والاسرة الرياضية حيث عكس وبجلاء المواهب الكامنة في اوساط الشباب بحي دردق غرب في تنظيم مثل هذه الاحتفالات.. والمعروف ان منتزه دردق غرب هو الجهة الوحيدة التي احتفلت بالناديين الصاعدين للممتاز حتي الان.
=======
البطولة العربية للقوة البدنية
تم اختيار الاخ ايهاب الخواض سكرتير اتحاد رفع الاثقال وكمال الاجسام بودمدني ليترأس بعثة السودان المشاركة في البطولة العربية للعبة والمقامة بمدينة قنا بجمهورية مصر العربية في الفترة من 12 الي 17 مارس الجاري بمشاركة عدد من الدول العربية المختلفة .. كما سيشارك اللاعب حسين انقلو من ودمدني ضمن تشكيلة منتخبنا الوطني المشارك في هذه البطولة.
=========
لدي لقائه بالاعلام الرياضي بودمدني
عبدالحليم سر الختم : سنقف خلف الرابطة حتي تنجح كل مشاريعها
التقي الاستاذ عبدالحليم سر الختم مدير عام وزارة الشئون الاجتماعية والثقافية بمكتبه ظهر الاحد الماضي بوفد رابطة الاعلاميين الرياضيين بودمدني برئاسة الاستاذ صلاح حاج بخيت رئيس الرابطة وذلك بحضور الاستاذ حسن دفع الله مدير الاعلام بالوزارة حيث بحث اللقاء عدة مواضيع تهتم بنشاط الرابطة وحاجتها لكل ما من شأنه ان يؤمن مسيرتها بالاضافة لشروع الرابطة في تنفيذ عدة مشاريع في مقدمتها اصدار صحيفة رياضية بمدينة ودمدني .. وابان الاستاذ صلاح حاج بخيت رئيس الرابطة سعيهم الحثيث من اجل تجويد الاداء الاعلامي الرياضي وايصال رسالته بالصيغة التي تتواجب وروح العصر.
الزميل اسامة علي حسين سكرتير الرابطة اضاف ان بامكان الكفاءات الاعلامية والصحفية التي تضمها الرابطة العمل علي اصدار صحيفة تنافس الموجودة بالساحة وان روح الالفة تسود بين جميع افرادها وهو الشئ الذي سينعكس ايجاباً علي الاداء الصحفي والاعلامي والرياضي.كما شارك بالحديث الزميل تاج الاصفياء عبدالمنعم نائب سكرتير الرابطة وامن علي الطرح الذي قدمه اعضاء الرابطة في اللقاء.
الاستاذ حسن دفع الله مدير الاعلام بوزارة الشئون الاجتماعية والثقافية ابان في حديثه ان الصحيفة الرياضية المراد اصدارها ستكون رافداً مهماً لادارته بحسبان انها تهم شريحة كبيرة من المجتمع وانهم سيضعون امكانياتهم كافة تحت تصرف الصحيفة الرياضية حتي تصدر بالصورة التي ينشدها الجميع الاستاذ عبدالحليم سر الختم مدير عام وزارة الشئون الاجتماعية والثقافية ابان في حديثه في اللقاء ان الصحيفة الرياضية ستؤكد الدور الريادي لمدينة ودمدني ولولاية الجزيرة في قيادة النهضة الثقافية وستعكس بوضوح الامكانات المهولة التي يتمتع بها الاعلاميون الرياضيون بودمدني مع ضرورة مشاركة كل مدن الولاية في الاصدارة وان كل امكانات وزارة الشئون الاجتماعية والثقافية رهن العمل في الصحيفة ووعد بتذليل كافة العقبات التي قد تعترض العمل في الصحيفة ..
واكد اطلاعه لحكومة الولاية علي هذا الحدث ، كما ابدي الاخ المدير استعداه لتقديم كل ما بوسعه من اجل ان تري هذه الصحيفة النور .. وابدي سروره وترحابه بالمقترحات التي قدمتها رابطة الاعلاميين الرياضيين بودمدني من اجل تطوير الخدمات الصحفية والاعلامية الرياضية .
كما اعلن عن تبنيه لكل مشاريع الرابطة وقدم دعماً فورياً للرابطة عبارة عن تلفزيون واجهزة كمبيوتر لمواكبة العولمة واخر التطورات في عالم الصحافة.

\\\\\\\\\\\\\
نتائج منافسة كاس السودان بمدني
ضمن منافسة كاس السودان المحلية بمدني حقق فريق الامل فوزاً كبيراً علي فريق الشبيبة عصر امس الاول بثلاثة اهداف نظيفة ليتاهل الفريق للمرحلة التالية ويلتقي بفريق عووضة احد اندية الدرجة الاولي بمدني .. وكان فريق الوحدة الكريبة قد فاز علي الشروق مارنجان بهدفين مقابل هدف ، كما فاز فريق الشعلة الصاعد للاولي هذا الموسم علي النجوم بهدف احرزه متوكل..
\\\\\\\\\\\\\
من قلب الجزيرة
تنطلق عصر ومساء اليوم مباريات الاسبوع الخامس للدوري الممتاز في دورته الاولي ويهمنا في هذه الانطلاقة المباراتان اللتين طرفهما الاتحاد وجزيرة الفيل ..
الاتحاد كما هو معلوم ما زال بعيداً عن مستواه الذي نرجوه ويدخل الفريق مباراته اليوم وفي رصيده نقطة واحدة كلنا امل في ان تصبح اربع نقاط حين ينازل الخرطوم 3 مساء اليوم باستاد مدني..
الواقع يقول ان المباراة ستكون اكثر من صعبة علي لاعبي الاتحاد الذين يدخلونها وفي اذهانهم خسارتهم لخمسة نقاط في استاد مدني امام شمبات والموردة ..
دور كبير سيقع علي رابطة مشجعي الاتحاد في هذه المباراة ولعل ما يبشر رؤيتنا للاستعدادات الضخمة التي اعدتها هذه الرابطة المخلصة لمؤازرة الاتحاد في هذه المباراة والمباريات التي تليها بعد ان استشعر الجميع الموقف الصعب للفريق وهو يقبع في مؤخرة الدوري الممتاز بنقطة واحدة .
مؤكد ان هذا الوضع لا يشبه الاتحاد العريق ولا لاعبيه الذين نعدهم من افضل نجوم الدوري الممتاز ولكن هذا هو الواقع الذي يجب ان يتعايش معه الجميع ويعملوا علي تغييره.
ومن علي البعد ستكون قلوبنا مع الافيال وهم يخوضون مباراتهم امام فريق التاكا العنيد والذي يندر ان يخسر في ارضه .. ولكن العزيمة التي رأيناها عند لاعبي الجزيرة من خلال مبارياتهم السابقة امام شمبات والتي كسبوها بهدف ابوحشيش تجعلنا نتفاءل بان لاعبي الجزيرة بامكانهم ان يحققوا نفس النتيجة في هذه المباراة .
في نقاط
• سلوك متحضرمن اسرة نادي جزيرة الفيل وهي تخاطب رابطة الاعلاميين الرياضيين لاختيار مرافق للفريق في رحلته الي كسلا .. بخطاب رقيق اذاب الكثير من التوتر بين الرابطة والنادي الكبير واعلن ميلاد عهد جديد في التعاون بين الكيانين .
نتمني ان يكون الزميل اسامة علي حسين الذي تم اختياره مرافقاً لاول بعثة لجزيرة الفيل في الدوري الممتاز الي كسلا فأل خير علي الفريق وان يعود محملاً بنقاط المباراة الثلاث.
* الاستاذ عبدالحليم سر الختم البشريات لرابطة الاعلاميين الرياضيين وهو يؤكد وقوفه مع مشروع صحيفة تصدرها الرابطة لتمثل ودمدني والجزيرة عامة .. وزاد عبدالحليم علي ذلك وهو يتبرع للرابطة باجهزة الكمبيوتر وتلفزيون.
* خلال المحاولات التي اجريت مع الاستاذ غازي عثمان جاد الله تأكد لنا ان الاتحاد سيظل بدون رئيس حتي موعد انعقاد الجمعية العمومية التي ستجري عقب مباراة الفريق امام جزيرة الفيل لاختيار مجلس ادارة جديد للنادي.
\\\\\\\\\
ضربات جزاء بالسعر التجاري
اعداد : عز الدين كوجاك
• الاستاد منظروا جميل .. وفي مشكلة زير والدورات دايرة تأهيل.. عطش وعدم مواسير والنقاط قاعدة تطير.
• الدوري الممتاز والتاهيلي ودوري الدرجة الاولي المستوي كعب واخير نضرب الفولة.
• في استاد مدني عملوا قفص في المقصورة هل هو لحراسة المشجعين ولا اللاعبين . .اما هناك دجاج لزوم مشاريع التسمين.
• واحد في الاستاد سأل من المولد .. قلت ليه بنبحث عن اولاد يعيدوا لي مدني مجدها.
• في النادي الاهلي المباني والمعاني.. واعمدة السطوح .. والكل بالصعود يلوح..
• حكم دعوة زواجه كرت اصفر .. يوم الدخلة كرت احمر.. وكشف عرسوا عند الحكم الرابع.. يوم الحفلة كان نايم.
• \\\\\\\\
دائرة الناشئين والشباب تستعد لانطلاقة اول منافساتها
اكد الحاج الامين مقرر دائرة الناشئين والشباب باتحاد الكرة بمدني اكتمال الاستعدادات لانطلاقة اول منافسة بين فرق الشباب بعد اجازته من قبل اتحاد الكرة .. جدير بالذكر ان الدائرة قد قامت بتسجيل 20 فريقاً للشباب والناشئين وهناك طلبات مقدمة من 6 فرق للانضمام للدائرة اكتملت ملفاتها تماماً ..
من جانبه فقد وعد الباشمهندس امين خضر امين مال الاتحاد المحلي بدعم الدائرة بعدد من المعدات الرياضية للفرق التي سيتم تسجيلها .
\\\\\\\\\\\\\\\\\
قصاصات ملونة
• في مباراة المريخ وجزيرة الفيل شهدت المقصورة الرئيسية مباراة في الملاكمة بين ملاكمين احدهما وزن الريشة والاخر وزن فوق الثقيل وقد استمتع الجمهور المتواجد في المقصورة بهذه المباراة التي اقيمت علي الهواء مباشرة.
• مبروك الزواج لمحمد ميرغني ابقدوم العاشق المتيم بالامل .. ولم نستغرب ان كان اسم العروس مطابقاً لعشقه الاول.
• مركز هانكس للكمبيوتر بعمارة عباس كنين يقدم خدمات راقية للمتعاملين معه .. فلهم منا التحية.
• اصبح لرابطة الاعلاميين الرياضيين بمدني اجهزة كمبيوتر وتلفزيون وديجتال وعما قريب ستصدر صحيفتها الرياضية الولائية الاولي في السودان.
• محجوب الله جابو حكي لي بانه قد حضر مرة من سنار بارجله عقب احدي مبارياتهم امام هلال سنار بسبب عطل اصاب البص الذي يحملهم .. ووصل في السادسة صباحاً وذهب الي مقر عمله .. وبعد ان عاد من العمل وجد البص وهو يحمل بقية اللاعبين علي مشارف ودمدني .. يا ربي لاعبين الزمن دا بقدروا علي كلام زي دا.

 

معتصم عيدروس

 

 

راسل الكاتب

 ودمدني الرياضيه