من قلب الجزيرة

صفحة قلب الجزيرة

بقلم : معتصم عيدروس

 

حبابكم عشرة
صلاح حاج بخيت
هل اشتري الاهلي الترام؟
في منتصف احد ايام التسجيلات الاخيرة اتصل بي هاتفياً احد الاخوة الاهلاوية الملازمين بصفة دائم لرئيس النادي وقال لي اسرع تعال الاستاد الان هناك مفاجأة سارة في تسجيلات الاهلي اليوم .. قلت له ما هي تلك المفاجأة يا تري .. قال بابتهاج انه اللاعب خالد بخيت في طريقه لودمدني الان للتوقيع في كشوفات الاهلي.
# سألته هل الرئيس بالقرب منك الان أو احد اعضاء لجنة التسجيلات .. قال لا .. قلت له اذن احملك رسالة لابلاغها لهم قبل التسجيل وهي ان هذا اللاعب مكانه الحقيقي «نجوم الجزيرة المخضرمين» وليس كشوفات النادي الاهلي .. وانتهت المكالمة عند هذا الحد.
# ولا ادري حقيقة هل تم ابلاغهم الرسالة ام لا .. ولكن اصبح الامر واقعاً رغم انف الجمع وانضم خالد بخيت للاهلي مقابل مبلغ مالي لا اعرف قدره ولكنه بالتأكيد كان يمكن ان يضم خمسة لاعبين صغار السن من ملاعب مدني معطونين بالموهبة ومضمخين بالولاء لسيد الاتيام ولمدينة ودمدني.
# وبدأت المباراة الاعدادية للاهلي وسارع جمهور سيد الاتيام لمشاهدة نجوم التسجيلات الا انه اصيب بصدمة وخيبة امل وهو يشاهد النجوم الذين تم شحنهم وتصديرهم من الخرطوم لودمدني بقيادة خالد بخيت وصحبه الذين وضح تماماً بانهم اكبر مقلب شربه الاهلي وهو يشتري الترام .
# انني حقيقة ارثي لحال مدرب الفريق الديبة الذي وضح بان مهمته ستكون عسيرة مع فشل التسجيلات الذي بات واضحاً للعيان واهمس في اذنه ان يركز جهده علي القدامي وبعض اللاعبين صغار السن الذين كسبهم الفريق من اندية مدني الي حين ترميم الفريق في التسجيلات القادمة وفق رؤية فنية جديدة .. اما شحنة الخرطوم فاقترح علي مجلس الادارة اعادة تصيدرها للمنشأ مع خالص الشكر والتقدير للمصدر الاساسي وربنا يعوض للاهلي ما فقده من مال.
هل اصبح الرومان رماناً
عندما شاهدت مهاجم شمبات الشافع اليافع ابوالقاسم وهو يتفسح ويصول ويجول في شوارع دفاع الاتحاد يراوغ صلاح الياس ويتخطي عالم خميس بكل سهولة ثم يواجه المرمي ويودع الكرة الشباك تذكرت علي الفور المدافع الصلد الفاتح رنقو صاحب القلب الحار والغيرة علي الشعار الذي ما كان يسمح ابداً بمثل هذه اللالاعيب ايام مجده ، بل كان المهاجمون لا يجرأون علي المرور بالقرب منه ، وتذكرت ايضاً المدافع الذكي الفاضل جبريل الذي كان يستخلص الكرة بسهولة من اخطر المهاجمين وتحسرت علي ايام زمان ايام كان الرومان روماناً بحق وحقيقة يشعلون الملعب ناراً ويرهبون خصومهم.. اما الان فقد اصبح الرومان رماناً يلتهمه الشافع ابوالقاسم ويقزقز به كمان!!!.
==========
تدني مستوي الاتحاد وجزيرة الفيل من المسؤول
2005 عاماً للرياضة بالجزيرة يحتم المحافظة علي الاتحاد والجزيرة ودعمهما بكل الامكانيات
البعض يحمل الاجهزة الفنية ودور سلبي لجماهير الكرة بمدني
مقدمة لابد منها
بعد هبوط الاهلي سيد الاتيام من الدرجة الممتازة تحسر الكثيرون لغياب صوت مدني من هذا المحفل الهام والذي تمثله صفوة فرق السودان لاول مرة منذ تأسيسه .. وعقدت كل جماهير الكرة بمدني أمالاً عراضاً علي فريقي الاتحاد وجزيرة الفيل ليصعد احدهما ليعوض مكانة سيد الاتيام الشاغرة .. وارادت الاقدار الجميلة ان يصعد الفريقان معاً في انجاز يتحقق لاول مرة لمدينة من مدن السودان .
عقب صعود الفريقين بدأت مجالس اداراتهما تعمل بطموح من يريد ان يحقق انجازاً كبيراً في الممتاز وقد كانت تصريحات كل الاداريين في الناديين متفاءلة للحد البعيد ، وجاءت التسجيلات واكد الفريقان بانهما قد ضما افضل النجوم في الساحة فضم الاتحاد وليد صالح وزهير زكريا واعاد عالم خميس وصلاح الياس من المريخ واعاد تسجيل عدد كبير من لاعبيه القدامي الصيني ، وليد، وديع، حاتم ، الاسد، وغيرهم.. وكذلك عمل فريق جزيرة الفيل الذي سجل عدداً لا يستهان به من النجوم .. كانت البداية بالنور بارتيز والحارس المميز العوض ، وابوحشيش وبسطاوي وعبدالاله ونجم هجوم شمبات سليمان ومحمد صلاح لاعب الاهلي مدني مطلق السراح.. وعقب التسجيلات صرح اكثر من اداري بانهم سيكسرون قاعدة الصاعد هابط وانهما يطمعان في اعتلاء الفريقين الي مراتب متقدمة من الروليت .
القرعة السهلة
اعلنت اللجنة المنظمة للمنافسة القرعة وقد سعدنا كثيراً ببدايتها الطيبة بالنسبة لجزيرة الفيل الذي سيلتقي بهلال الساحل بام درمان .. وبالرومان وهم سيلعبون مباراتين علي التوالي بمدني امام شمبات والموردة .
تعسر البدايات
مع بداية الممتاز والذي جاء افتتاحه بمدينة ودمدني بمباراة بين جزيرة الفيل وهلال الساحل تمنينا ان تكون المباراة فاتحة شهية للافيال وبداية انطلاقة نحو انتصارات كبيرة تؤكد تصريحات مسئولي النادي وتجئ مقارنة بالنجوم الذين اتخم بهم كشفه .. ولكن جاءت البداية المخيبة بتعادل الفريق مع هلال الساحل بعد ان كان متقدماً الي قبل خمسة دقائق من المباراة .. وكذلك كان الحال بالنسبة للرومان الذين خسروا الافتتاح امام المريخ العاصمي .
في الاسبوع الثاني جاء لقاء الافيال بالخرطوم 3 بدار الرياضة بام درمان وخسره الفريق وكذلك حدث بالنسبة للقاء الثالث والذي جاءت الهزيمة فيه ثقيلة باربعة اهداف امام المريخ العاصمي باستاد ودمدني .. ولم يكن حال الاتحاد بافضل من جزيرة الفيل فقد خسر خمسة نقاط بخسارته امام شمبات وتعادله الذي جاء بكرامة البليلة امام الموردة العاصمي ليخسر الفريق 5 نقاط باستاد مدني.
الدعم المالي
معلوم ان المال هو عصب الحياة وبالنسبة للاندية فهو المسير الاساسي والدافع للاعبين ليحققوا الانجازات .. ولذلك فقد قام مجلس ادارة الفريقين باعداد ميزانية مفصلة وقاموا برفعها الي حكومة الولاية ليتحصلوا من الولاية علي دعم قدرته الميزانيتين بما لا يقل عن نصف مليار جنيه سوداني لكل الناديين اضافة الي الدعم الذي سيحصل من الاشتراكات ومن الاقطاب ..
ومع التصريحات التي صرح بها سعادة الفريق عبدالرحمن سر الختم عقب صعود الفريقين بانه سيقف معهما وقفة صلبة توقع الكثيرون ان تفتح خزائن الولاية للقائمين علي الناديين خاصة وان معظمهم من الموظفين الذين لا يمتلكون مالاً ليسيروا به نشاطاً كبيراً مثل الدوري الممتاز.
ولكن لم نري دعاماً قد دفع حتي الان ، رغم ان معلوماتنا المؤكدة ان كل لاعبي الفريقين لهم مستحقات لم تدفع لهم .. وقد سمعت هذا الحديث من بعض نجوم الفريقين .
الاجهزة الفنية واللاعبين
الاجهزة الفنية للفريقين يبرز سؤال مهم عن دورها في نتائج فريقيها واللذين لم يكسبان حتي الان الا نقطة لكل فريق ليجلسا في المقدمة باريتاح لا يفصلهما عنها الا الميرغني الكسلاوي..
في الاتحاد كانت البداية مقلوبة فقد بدأ اعداد الفريق لمباراة افتتاح الموسم الرياضي قبلها باسبوع وعمل الجهاز الفني بقيادة عبدالعال وفيصل العمدة علي تجهيز الفريق في اسرع وقت ، وادي الفريق المباراة وبدأ اعداده مرة اخرى منذ البداية من اجل الدوري الممتاز ، اما جزيرة الفيل فقد بدأ اعداده مؤخراً مع البداية الثانية لفريق الاتحاد ..
كثيرون يحملون الجهازين الفنيين مسئولية الخسائر المتتالية .. والبعض يحملها للاعبين.. فيتحدث البعض عن عدم كفاءة المدربين ويتحث البعض الاخر عن انشغالهم بامور انصرافية .. وبين هؤلاء واولئك وبين عدم توفر الدعم المالي وبين شكوك البعض في امكانيات اللاعبين يري الكثيرون من المخلصين بان الوضع يمكن تصليحه واللحاق به .. خاصة وان المنافسة ما زالت في بدايتها .. ولكن البعض يتخوف من استمرار الوضع على ما هو عليه الان ويرون ان التغيير واجب .. وهؤلاء يتحدثون بان الاسهل هو تغيير الاجهزة الفنية والعمل بالامكانيات المتوفرة حالياً للاعبين باجهزة فنية جديدة يمكن ان تقدم افضل..
الجماهير
من ضمن اسباب تدني مستوي الفريقين المستوي المتدني الذي وصل اليه جمهور كرة القدم بالمدينة والذي اصبح حضوره للاستاد خصماً علي فريق المدينة .. وواضح بان اغلب الجماهير التي تحضر لمشاهدة المباريات تحضر من اجل المتعة فقط وليس من اجل الوقوف مع فريق المدينة سواء كان الاتحاد أو الجزيرة وكثيراً ما نري الجمهور يقف مع الفريق الخصم من اول دقائق المباراة كما حدث لجزيرة الفيل امام المريخ العاصمي في الاسبوع الماضي.
خلاصة
من كل هذا السرد نري بان مشكلة الاتحاد وجزيرة الفيل عويصة ويحتاج القائمون علي امر الولاية عليها حتي يثبت الفريقان اللذان يمثلان الولاية باجمعها في اهم منافسة علي مستوي السودان في مكانهما .. وعلي سعادة الفريق عبدالرحمن سر الختم والي الولاية واعضاء حكومته ان لا ينسوا بان هذا العام قد اعلن عاماً للرياضة بولاية الجزيرة .. ولا يعقل ان تخسر الولاية احد فريقيها في الممتاز في عام الرياضة في الوقت الذي ينتظر فيه الجميع صعود فريقين آخرين منها..

========
من الكويت ..الفاتح يوسف يكتب
هذا هو السبب الحقيقي لتدهور الكرة بمدني
الاخ معتصم اجمل التحايا
نقدر جهودكم الجبار في نقل كل اخبار كرة القدم في مدينتنا المحبوبة ودمدني العظيمة ..وكم تألمت حينما ذكرت بان هناك من يشجع الهلال والمريخ في مدني.. كم انا حزين لذلك ويزداد الحزن للمستوى الفني الضعيف لفرق مدني .. لقد اغتربت من مدني عام 1974 وكانت جميع فرق السودان وخاصة فرق الخرطوم ترتعد حينما تلعب بمدني واتذكر كيف هزم اهلي مدني المريخ الذي كان يضم 9 من اركان الفريق القومي بقيادة عبدالعزيز احسن حارس في افربقيا وسليمان وبشرى وبشارة وكاوندا وجادلله وباقي العقد الفريد ، واتذكر ان المباراة كانت ثالث ايام العيد وفيها هزم الاهلي المريخ ب 4 اهداف نظيفة احرز بابكر سانتو هدفين احدهما بالكعب واتذكر هزيمة المريخ الشهيرة من اتحاد مدني في كأس السودان 2- صفر وكانت المبارة يوم جمعة ولقد استيقظت مدينة مدني من الصباح الباكر علي اصوات ابواق السيارات التاكسي الصفراء وهي آتية من الخرطوم وتحمل اعلام المريخ مما استفز جمهور مدني الذي توافد الي الاستاد لمناصرة الاتحاد واتذكر ذلك اليوم جيدا فقد وقفت مدني كلها مع الاتحاد الذي نزل الي المباراة هو يرتدي زي غريب لتشابه زيه مع المريخ بعد ان تم احضار فنايل لا تشبه شعار الاتحاد ولكن لعب الاتحاد مبارة العمر واحرز له الفاضل سانتو هدفيين جعلا جمهور مدني يلاحق بصات وتكاسي الخرطوم بالسخرية والضحك وكانت هذة آخر مبارة للفاضل مع الاتحاد وبعدها تم تسجيله بالمريخ
الاخ معتصم السبب الرئسي لتدهور مدينة مدني وهو اغتراب الصفوة من ابنائها ولك ان تحاول ان تحصر ابناء مدني فقط في دول الخليج واخص الامارات المتحدة وهم مميزون في كل النواحي .. كل الامنيات بالعودة للطيور المهاجر لتعود مدني لذكرتها العطرة
اخيرا تحية خاصة لابن دفعتي الصحفي المخضرم صلاح حاج بخيت الذي لم التقي به منذ يقرب 35 عام منذ مدرسة الهوارة المتوسطة
الفاتح يوسف العبيد
الكويت

=====

نهائي الدورة الرياضية لصندوق دعم الطلاب
اختتمت نهاية الاسبوع الماضي منافسات الدورة الرياضية التي نظمها الصندوق القومي لدعم الطلاب بمحلية ودمدني الكبري للمجمعات السكنية للطلبة والطالبات حيث شهدت قاعة جامعة الجزيرة نهائي تنس الطاولة للطالبات والذي وصلت للمباراة الختامية فيه الطالبتان اسراء حمدون وتهاني الدومة، وبعد عرض جميل حصلت الطالبة تهاني الدومة علي كآس البطولة وسط عاصفة تصفيق من الطلبة والطالبات الذين ملأوا جنبات الملعب ، وشرفت المباراة النهائية الاستاذة غادة النوحي مشرف المناشط التربوية بالصندوق والتي قدمت الجوائز للفائزين عقب المباراة.
وباستاد ودمدني التقي في المباراة النهائية لكرة القدم فريقا العلوم الصحية بالحوش وداخلية الفاروق حيث انتهت المباراة بفوز فريق داخلية الفاروق بهدفين مقابل هدف وبالتالي احرزت كأس البطولة ، وشرف المباراة قادة صندوق دعم الطلاب وفي مقدمتهم الاساتذة عمر محمد خير ابوشلعة ومحمد بابكر كشك والاستاذة غادة النوحي حيث قاموا بتقديم الاهداءات والجوائز للطلاب المتفوقين عقب النهائي الذي جاء جميلاً ومثيراً.
=======
لجنة التعويضات تجتمع
عقدت لجنة التعويضات المحلية بالاتحاد المحلي لكرة القدم بودمدني اول اجتماع لها ظهر الاحد الماضي برئآسة الاخ احمد حسن سكرتير الاتحاد المحلي بودمدني رئيس اللجنة ونظر الاجتماع في عدد من الطلبات المقدمة من بعض الاندية التي انتقل منها لاعبون خلال فترة التسجيلات وقرر الاجتما ان يتم تعويض اي ناد في درجة دنيا تم تسجيل لاعبه في احدي الدرجات العليا أو اذا كان يعلوه في الترتيب.
========
بداية متعثرة لكأس السودان بودمدني
الغيت المباراة الافتتاحية لكأس السودان بودمدني بين فريقي الدرجة الاولي النجوم والشعلة أمس الاول وذلك نسبة لوفاة لاب فريق النجوم عبدالفتاح قلة غرقاً حيث كان الفقيد في طريقه للنادي للمشاركة في المباراة المعلنة امام الشعلة ولكنه عرج علي شاطئ النيل الازرق للسباحة بمنطقة المكي علماً بانه يسكن في بركات ولكن القدر كان له بالمرصاد لتحدث وفاته غرقاً الشئ الذي احدث حزناً عميقاً في نفوس الاسرة الرياضية جمعا لما يتمتع به اللاعب قلة من صفات حميدة وخفة دم ومستوي رفيع، الجدير بالذكر ان المرحوم من طلبة جامعة الجزيرة.
رحمه الله رحمة واسعة والهم آله وذويه الصبر وحسن العزاء.
========
مشاجرة تتحدث عنها ودمدني
بعد احراز المريخ لهدفه الثاني في شباك جزيرة الفيل قام جمال الكيماوي بحركة استفزازية في المقصورة الرئيسة وتصدي له عدد من مشجعي جزيرة الفيل ليختلط الحابل بالنابل في مشهد غريب علي مقصورة استاد ودمدني، ولا شك انه عمل بعيد عن السلوك الرياضي ذلك الذي جاء به جمال الكيماوي واستنكرته جماهير ودمدني التي لم تتعود علي مثل هذا السلوك .. فمهما كان من اسباب كان الاحري بالاخ جمال الكيماوي مراعاة مشاعر الشخصيات الموجودة بالمقصورة وادي هذا التصرف لتدخل الشرطة التي قامت باخراج الكيماوي من الاستاد
======
قصاصات ملونة
لم تفز الموردة ودياً أو دورياً علي الاتحاد طوال عشرين سنة كاملة .. وما زالت عقدة الاتحاد مسيطرة علي الموردة .. وهذا ما اوضحته نتيجة مباراتهما الاسبوع الماضي والتي انتهت بتعادلهما بعد ان كانت الموردة متقدمة حتي الدقيقة الاخيرة من المباراة.
# فريق العزوزاب من الدرجة الثانية بالخرطوم زار مدينة ودمدني مؤخراً ولعب اربع مباريات من ضمنها مباراة امام سيد الاتيام وفاز فريق العزوزاب في كل مبارياته .. ده كلام ده يا جماعة.
# فاز مجلس ادارة اتحاد كرة القدم الجديد بالحصاحيصا مؤخراً بالتزكية .. وفور فوزه صرح رئيسه بأن من اول اهتمامتهم بناء استاد يضاهي جمال ستادات العاصمة وودمدني.. نتمني ذلك.
# البطل حيدر حسين بركات «قطامة» لا زال طريح فراش المرض بمستشفي ودمدني التعليمي ويحتاج لوقفة الرياضيين .. فالرجل قدم الكثير والكثير فكونوا معه.
# علي كل من يود ارتياد مقصورة استاد ودمدني خلال المباريات ان يحمل معه سوطاً وعكازاً لزوم الحماية من هجمات المشردين الذين يلعبون في المقصورة كما يحلو لهم.
# ميدان الشهداء بحي الدرجة يحتاج لنظرة عاجلة من السلطات الرياضية وبلدية ودمدني مثلما يحتاج الي ذلك ميدان الحرية الذي يغني حاله عن السؤال.
========
افراح اللاعبين
يحتفل عدد من لاعبي كرة القدم السابقين بودمدني باكمال نصف دينهم هذه الايام حيث ان هناك دعوة مقدمة لكل الراضيين مساء اليوم من الكابتن حسن السد لاعب نادي النهضة وام دوم واهلي مدني وتوتي السابق لتناول المرطبات بدارهم بحي دردق بمناسبة عقد قرانه على الانسة «درية» كما ان هناك دعوة اخري من اللاعب السابق لاتحاد ودمدني والمريخ العاصمي مرتضي قلة لكل الاهل والاصدقاء والرياضيين لمشاركته الافراح يوم غد بمنزلهم بحي الهوارة بمناسبة عقد قرانه علي الانسة اماني بطيبة الشيخ عبدالباقي.. وكل الاماني الحلوة من معتصم عيدروس واسامة علي حسين للعرسان وامانينا ان يكون بيت مال وعيال..
امين يا رب العالمين.
==========

من اقصي المدينة
الطيب علي فرح
[email protected]
الافيال كيف ينتصرون ..!!
# كيف ينتصرون وهم يؤدون تدريباتهم علي بعد امتار من أكبر مقلب للقمامة في مدني؟ كيف ينتصرون وهم يستنقون دخان الحرائق المسموم ويملأون صدورهم به ؟ ومجلس الادارة يتفرج والجهاز الفني ذي ما تجي تجي..
هذا هو حال اعداد جزيرة الفيل لمباراة المريخ والمباريات الاخري شاهدته بأم عيني وعندها علمت وتأكدت من الهزيمة الكبيرة قبل المباراة امام المري الثري.. فكيف نغضب علي لاعبي الجزيرة ونطالبهم بالفوز.. كيف ننتظر منهم فوزاً وهم يتدربون وسط سحاب دخان القمامة ويملأون صدورهم بغاز «ثاني اكسيد الكربون» الذي ظهر أثره واضحاً علي اللاعبين في شوط مباراة المريخ الثاني.. والسؤال المطروح الان هو ألم يلاحظ الجهاز الفني والاداري لجزيرة الفيل لخطورة التدريب في هذا الجو غير الصحي علي الاطلاق؟ وهل سيستمر الوضع علي ما هو عليه دون ايجاد حل لهذه المشكلة الكبيرة جداً.
مجلس ادارة الجزيرة لديه الامكانات لايجاد ملعب صالح للتمارين حتي ولو اضطر لان يعسكر الفريق في الخرطوم أو اي مدينة اخري طيلة فترة الدوري الممتاز هذا ان تعذر ذلك في مدني فالبقاء في الممتاز والمحافظة علي انجاز الصعود يجب ان تهون امامه كل الصعاب.
كيف يكتب لهم الفوز و99 % من جمهور مدني تحول بعد الهدف الاول للمريخ الي جمهور احمر خالص ونسوا «انهم من مدني وقد دخلوا لتشجيع الافيال» وفي ثانية فقط استطاع كارلوس «ودمدني» بمعاونة ابناء مدني المبهورين بنجوم المريخ ان يحولوا المباراة من قلب الجزيرة الي العرضة جنوب في قلب ام درمان وهذا ان دل انما يدل علي مدني تخلفنا وعدم تحضرنا فنحن نشاهد في الدوري الاسباني كيف يقف جمهور نوماسيا مثلاً مع فريقه ضد نجوم ريال مدريد حتي وان كان فريقهم مهزوماً.
عموماً شجع جمهور مدني المريخ وحمل المريخ الفرح معه الي الخرطوم تاركاً ابناء مدني «الحقيقيون» يبكون علي خسارة جمهور مدني لنفسه قبل خسارة الفريق للنقاط.
من العمق
#ابوحشيش غلبتو الكورة واكتفي بالصراخ في وجه اللاعبين.
# يجب تحويل تمارين الجزيرة من ملعبها فوراً .. ارجوكم.
# ان لم ينتفض الرومان والافيال سريعاً فالصاعد هابط.
# الفرق بين الخرطوم واي مدينة اخري يساوي سنين ضوئية.. أمر خطير.
# يا حليل مدني زمان ويا حليل عبده مالك والمسطبة العجيبة.
# يا مدني السني تلحق الرومان في الشرق اليوم.
# كم توحشني يا سيد الاتيام
=====
رأفة بشباك الخصوم صباحي يتوقف عن الارسال
من خلال مباريات فريق جزيرة الفيل في الدوري التأهيلي اسهم المدفعجي صباحي في حسم نتيجة العديد من الممباريات لفريق جزيرة الفيل كانت اخراها مباراة الفريق امام الاهلي الخرطومي والتي اصاب خلالها صباحي لاعبو الاهلي بالهلع بعد الهدف الذي احرزه من منتصف الملعب حتي اصبح لاعبو الاهلي يقومون «بعمل حيطة» حينما يتأهب صباحي لتنفيذ احد الاخطاء التي يتسبب فيها لاعبو الاهلي ولو كانت في منتصف الملعب.. الملاحظة الجديرة بالاهتمام ان صباحي اصبح لا يتحمس لتنفيذ اي ضربة ثابتة مهما كان قربها .. رغم مناداة الجماهير له بذلك .. واصبح المختص بتنفيذ هذه الضربات هو ابوحشيش الذي هو قطعاً لا يملك نفس قوة مضرب صباحي.. السؤال المطروح هل توقف صباحي عن تنفيذ هذه الضربات لوحده ام انه أمر من الجهاز الفني رأفة بشباك الخصوم من تسديدات صباحي القوية والتي قليلاً ما تخطى الشباك.
=======
النهضة يكسب الربيع
ضمن مباريات منافسة كأس السودان لاندية الدرجة الاولي فاز امس الاول فريق النهضة علي الربيع الصاعد للاولي هذا الموسم بعد مباراة قوية من الفريقين بثلاثة اهداف مقابل هدفين .. وبالنتيجة يتأهل فريق النهضة الي المرحلة التالية ويلتقي بالاهلي يوم الاثنين القادم.
=====
الديبة : اعدادنا يسير بصورة مطمئنة
اكد مدرب النادي الاهلي مدني محمد محيي الدين الديبة بان اعدادهم للموسم الجديد تسير بصورة جيدة ، وسيؤدي الفريق عدداً من المباريات امام الربيع اليوم ومع نيل الحصاحيصا يوم الجمعة القادم ثم يلتقي بفريق النهضة في منافسة كأس السودان يوم الاثنين 7/مارس.
واكد الديبة بان كل اللاعبين مواظبين علي الاعداد الذي يتواصل يومياً صباح ومساء ولا يوجد غياب بين اللاعبين سؤي ايمن محجوب وبكري الشايقي المصابان بالملاريا.

=====
مناشدة
عمل كبير تقوم به لجنة المنشآت بالنادي الاهلي مدني ولجنة تجميل النادي .. نتمني ان يقف كل ابناء الاهلي علي هذا العمل الكبير ويساهموا ولو بالقليل في الدفع به للامام حتي يكتمل بناء النادي الذي يشرف كل ابناء الاهلي .. ولا نري داعياً لوقوف اهلاوي واحد متفرجاً علي هذا الانجاز الذي يجب ان يسهم فيه الجميع ولو بالقليل.
=========
تأهل الامل الي المرحلة الثانية من كاس السودان بعد فوزه علي فريق جيفارا الصاعد للدرجة الثانية هذا الموسم ..احرز فريق جيفارا الهدف الاول عن طريق لاعبه وليد السماني وعادل العجب للامل واحرز محمد ابراهيم الفكي الهدف الثاني.
====
ضربات جزاء بالسعر التجاري
1/ فرق مدني تتهزم في التنك والتسجيلات فشنك.
2/ احمود والحاج الامين اروع المدربين.
3/ جماهير مدني سلبية في الوقوف خلف الفرق .
4/ متي تجف هزائم فرق مدني ومتي يذهب المشاطيب.
 

 

معتصم عيدروس

 

 

راسل الكاتب

 ودمدني الرياضيه