من قلب الجزيرة

القاطعين الكبري

بقلم : معتصم عيدروس

 

عندما كانت ودمدني هي القمة .. كنا نسمي الذين يحضرون الي تشجيع الهلال والمريخ عندما يلعبان امام الاهلي أو الاتحاد بالقاطعين الكبري وقد كان هؤلاء يحضرون مبكراً للاستاد من عصراً بدري عكس ابناء مدني الذين يحضرون قبل بداية المباراة بدقائق ويتزاحمون للدخول .. ولم تكن لفظة اهل العوض في ذلك الوقت موجودة .. اما الان فقد قطع الكثيرون الكبري واستوطنوا في مدينة ودمدني الامر الذي اغري القليلون من ابناء مدني الباحثين عن مجد زائف لتكوين روابط لتشجيع الهلال والمريخ بالاستفادة من القادمين الي مدني والذين لا يعرفون قدر انديتها وعراقتها .. ففسد التشجيع في مدرجات استاد مدني واصبحت فرقها لا تجد من يقف بجانبها الا القلة المخلصة الذين ما زالوا يأملون في غد مشرق .. وساعد علي هذا الانحلال النتائج المتواضعة التي اصبحت تحققها فرق المدينة امام الفرق الزائرة وليس الهلال والمريخ فقط ويكفي ان اصبحنا نشاهد فرقنا تهزم من الخرطوم 3 ومن شمبات ومن غيرها من فرق الوسط التي لا تملك مثل تاريخ الاهلي والاتحاد العريق .
التشجيع في مدني يحتاج الي عمل كثير .. ويحتاج الي من يجبر الجماهير علي تشجيعه وما نراه الان لا يشجع احداً علي ذلك.. ويبدو ان السبب الرئيسي لذلك اعتماد فرق مدني علي لاعبين من خارج المنطقة لا يمتلكون الحماس الكافي ولا الانتماء ..
جماهير الكرة في مدني سبب اساسي في كل ما يحدث وواضح انها اصبحت تحتاج الي كورسات في كيفية التشجيع واتمني ان تؤخذ كل هذه الجماهير الي مدينة عطبرة ولو بالقطار .. لتري كيف تشجع جماهير المدينة فريقها من قبل بداية المباراة وحتي نهايتها .. بتشجيع مثالي واغاني واهازيج خاصة بهم لا تجد بينهم صوتاً نشاذاً او مشجع منفلت او غير متحمس مهما كانت النتيجة.
صمد فريق جزيرة الفيل حتي الدقيقة 14 من الشوط الثاني وبادل المريخ الهجمات ليحرز المريخ هدفه الاول وينهار اللاعبون ويتبعه النونو بالهدف الثاني لتبدأ جماهير مدني في الخروج من الاستاد في اشارة واضحة الي فقدانها للامل في تحقيق نتيجة.
وقد كان ان تضاعفت النتيجة وانتهت المباراة باربعة اهداف نظيفة للمريخ ..
انهيار الفريق وهو يلعب بمدني وبعد ان ادي شوطاً ونصفه علي اكمل وجه يسأل عنه الجهاز الفني واللاعبين .
لا امل لنا في اعادة الجماهير الي المدرجات بما نعرفه عنها بعد الان الا اذا تحسنت نتائج الاتحاد وجزيرة الفيل .. ولا امل لنا في تحقيق الفوز علي المريخ او الهلال بمدني والذي اصبح حلماً مستحيلاً في ظل وجود اداريين يتبعون لهذه الفرق ويمكن ان يعملوا ضد انديتهم ليفوز الهلال او المريخ بمدني .
ولا امل لنا في تحقيق الفوز عليها طالما ان اللاعب لا يوفر له ما يمكنه من ذلك ولا امل لنا طالما ان اللاعب نفسه لا يملك الطموح لتحقيق انتصار شخصي له ويحس بالدونية وهو يلعب امام نجوم الهلال والمريخ وهو ما لم يكن يحدث سابقاً فقد كان لاعب الاهلي والاتحاد والنيل يتفوق علي امثال هؤلاء اللاعبين في كل شئ ويحجز مقعده في المنتخب القومي ولا يخرج منه رغم وجود افضل اللاعبين في الهلال والمريخ.
الوضع في مدني يحتاج الي ثورة عارمة تجتث كل ما يعيق تقدم الكرة وعودتها الي مكانها الطبيعي .. بعد ان اصبحت فرقة ملطشة (لليسوي والما يسوي) وحسبنا الله ونعم الوكيل

التعادل

بنتيجة التعادل التي خرجت بها مباراة الاتحاد والموردة العاصمي اول امس باستاد ودمدني ثبت فعلاً ان الاتحاد هو عقدة القراقير فرغم ان الاتحاد قد كان سيئاً وتقدمت الموردة عليه بهدف مبكر الا انه لم يستطع ان يحافظ علي هذه النتيجة وتمكن وديع الرشيد (جلبوطة) من خطف هدف التعادل والمباراة تلفظ انفاسها الاخيرة .
بهذا التعادل يكون الاتحاد قد وضع اول نقطة في رصيده واهدر خمس نقاط في مباراتين من داخل استاد ودمدني ثلاث نقاط امام شمبات ونقطتين امام الموردة والامر بعد هذا يتطلب مراجعة سريعة لمعرفة مواطن الخلل والعمل علي علاجه باسرع وقت لان الهزائم قد تكررت الامر الذي سيغري كل الفرق التي ستلعب امام الاتحاد للاستئساد عليه وعدم الخوف منه .. وهو ما سيؤدي بالتأكيد الي مزيد من الهزائم .
كان الاتحاد في غاية السوء ولم يقدم ما يشفع له لتحقيق نتيجة ايجابية وحتي النقطة التي تحصل عليها تبدو غير عادلة فقد كان الفريق يستحق الهزيمة.. والهزيمة كما هو معروف في عرف كرة القدم لها اب واحد هو المدرب ولذلك لم نستغرب ثورة جماهير الاتحاد علي عبدالعال وحتي لا نتسرع ولا نطالب باقالته نطالب بالجلوس معه ومعرفة اسباب الهزيمة وسبل معالجتها مع المطالبة بدعم الجهاز الفني بالخبير سيد سليم الذي كان يفترض ان يبدأ مع الفريق منذ البداية ولا ندري السبب الذي جعله بعيداً وهو الذي عمل بجانب عبدالعال وفيصل العمدة والهادي سليم علي تصعيد الفريق الي الممتاز.
• التحية لابناء النادي الاهلي الذين يقومون علي العمل في اعمدة الطابق الثاني ونخص منهم نور الدين حسين عوض والمهندس تاج السر وحسين محمد حسين والمهندس ادم عبدالله وحافظ والذين وضعوا كل امكانياتهم من اجل اكمال العمل بالصورة المشرفة التي تشبه سيد الاتيام.. ولا ننسي كذلك ان نحيي الباشمهندس سعود الامين العام لاتحاد الزراعيين ووكيل وزارة الزراعة الولائية المشرف علي عمل التنجيل والشتول في النادي . وكذلك الباشمهندس امين خضر الاتحاداوي المعروف امين خزينة الاتحاد المحلي الذي لم يمنعه انتماؤه للرومان من العمل بكل خبراته من اجل تجميل شكل النادي الاهلي .

 

معتصم عيدروس

 

 

راسل الكاتب

 ودمدني الرياضيه