إعتذار

 بقلم : مبارك محمد المبارك

 

 


بعد أيام قلائل نشد الرحال للبلد لقضاء العطلة وسط الأهل والأحباب وهي فرصة طيبة لمتابعة سلسلة التوثيقات مع نجوم الرياضة والإلتقاء بالزملاء الإعلاميين والرياضيين للتفاكر معهم في تطوير هذا الجانب التوثيقي وتنشيطه بأكبر عدد من الوثائق للأشخاص والمؤسـسات الرياضية حفظاً للحقوق الأدبية ... وأجد نفسي أقيم حجم ما تم من توثيق لبعض نجوم مدني الرياضيين بأنه دون الطموح لأسباب كثيرة أهما فقدان عدد من اللقاءات الهامة والتي في تقديري كانت سوف تشكل تنوعاً يثري الصفحة وذلك عندما فقد مني جهاز التسجيل في مطار الخرطوم في رحلة العودة للسعودية قبل عام تقريباً وفشل كل المحاولات في العثور عليه وهذه اللقاءات المفقودة مع عدد مقدر من نجوم مدني وهم :

-لاعبين سابقين : الكوتش محمد جلودي ، عبد الله الدقيل ، بدر إبليس ، عادل محمد أحمد عبشين ، أسامة جني " شفاه الله " ، عبد الآله حربي .

-إداريين : أحمد نقد المحامي ، محمد أبو جون ، عثمان دوليب نونو .

-حكام : يوسف محمد أحمد " قرز " ، دفع الله الذاكي ، أحمد .

-مشجعين : العوض مساعد ، عمر عيش ، صلاح الحارس ، المشجع الإتحادي المتعصب ود الدقاقة .

نعتذر لهؤلاء الرياضيين ونتمنى اللقاء بهم مجدداً مع الأمنيات لهم بالتوفيق و الصحة والعافية .

-الأستاذ محمد الطيب يس رئيس القطاع الرياضي بنادي الإتحاد مدني شبل من ذاك الأسد فوالده رحمة الله عليه رئيس رابطة المشجعين لسنوات طويلة ... نرى أن الرجل يشق طريقه بإقتدار كما يقوم بأدوار كبيرة في النادي مما يبشر القاعدة الإتحادية بوجود شباب يمكن أن يحملوا الراية مستقبلاً .. ونتيجة لمعرفتى الشخصية به منذ الدراسة أتوقع نجاحه ، كما أتمنى أن يهتم بالجوانب الثقافية في النادي خاصة وانه مسرحي نشط .

-العراق بلد شقيق نتابع دائماً أخباره خاصة الرياضية ونشجع فرقه ومنتخباته إينما كانت وخلال مطالعتي ما يكتب في منتديات عراقية لاحظت تفاعل بعض العراقيين مع حادثة اللاعب العراقي علاء الزهرة الأخيرة في مباراة المريخ ضد الموردة في الدوري الممتاز حيث كانت ردود الأفعال متباينة وننقل بعض منها :

*blooz : على علاء أن يكون هاديء ويتواضع وأن يستغل حب جماهير المريخ بشكل إيجابي وليس سلبي .

*عمار عاشق العراق : شو موديه للسودان ... هسه أيودونه لدارفور .

*الأسد النجفي : أتمنى من علاء أن يكون هاديء .

*ياسر التميمي : خاف يغارون منه علمود (علشان ) أبيض .

*إبن الأعظمية : يمعودين ( يا جماعة ) ما كو ( مافي ) أحد يفز عله هناك هسه يا علاء شو وداك هناك .

*samir haa : أنا شفت الحالة لم يضرب أحد علاء ، دخل أحد المشجعين بسبب تأخير من قبل المريخ .

*جريحة الوطن : والله لو موجودة جان (كان) فخخت ( فجرت ) نفسي بالكادر التدريبي والحارس والجمهور وحتى الحكم والشرطة .

*الشهب الثاقب : علاء يجوز عاجبه يأخذ حمام شمس بالسودان حتى تصير بشرته برونزية .

طبعاً هذه إنفعالات رياضية ولكن تبقى العلاقة بين الشعبين العراقي والسوداني كبيرة ونرى تباين هذه الإنفعالات مما يؤكد أنها عفوية وعلاءالزهرة محل حفاوة كل السودانيين كما أن كل العراقيين محل إحترام وتقدير من قبل الشعب السوداني .

-نشكر الأخ الطيب عبد الرحيم على رسالته وإشادته بمقابلة الحكم السابق إبراهيم دفع الله قرضة ، وعبركم أبعث بتحياتي للأخوان بدر الدين وضياء الدين وعلاء الدين والطيب وصلاح إبراهيم دفع الله .

-كما نشكر الأخ عصام الطريفي على رسالته التي تضمنت عتاب خفيف للكوتش حكيم علي مرجان تعقيباً لمقابلة الكوتش السابقة والتي نشرت على الموقع حيث قال : كيف نسى الكوتش أعمدة فريق سانتوس ومقر إجتماعاته الدائم ومنهم على سبيل المثال لا الحصر الكوتش وأول المربين المؤهلين يوسف الطريفي والعم قسم والفاتح سرور وبابكر حسن هاشم ..وكيف أنسته الأيام مجموعة من أركان أشبال فريق سانتوس ومن ثم مؤسـسي فريق التضامن ومنهم محمد عز الدين رحمه الله والباشمهندس أحمد عبد الحليم وعبد الله الكوارتي وشخصي الضعيف كابتن فريق سانتوس ومنتخب ناشئ الرابطة الجنوبية وناشئ ود مدني .. التحية للكوتش حكيم الذي تعلمنا منه الكثير ... يا أخ عصام قد يكون الكوتش حكيم قد نسى هؤلاء بدون قصد وذلك لظروف أسرية خاصة به نتيجة لمرض زوجته وقت إجراء المقابلة ، شكري لك أخي عصام وحاولت الإتصال عليك في أرقامك لكن يظهر هناك خطأ ما .

-نسأل الله أن يمن بالشفاء العاجل للأخ أسامة جني لاعب النهضة السابق .. اللهم عافيه اللهم آمين .. اللهم أشفيه اللهم آمين .

- أعتذر عن عدم نشر لقاءات التاج محمد الحسن " الجناح الطائر في العهد الذهبي لفريق الأهلي ، وللحكم القومي المتقاعد سليمان حاج مختار ، وللدولي السابق عصام غانا وذلك لعدم توفر الصور التوثيقية لهم .

-لتبادل وجهات النظر واللقاء بالرياضيين في مدني الحبية أسعد بإستقبال مكالماتكم على الرقم 0913281272خلال هذه الإجازة الصيفية التي تبدأ منتصف شهر يونيو 2008م .







مبارك محمد المبارك

جدة في 15/6/2008م






















 

 

 

راسل الكاتب

 ودمدني الرياضيه