عاشق الأهلي

 بقلم : مبارك محمد المبارك

 

 


حامد عبد القادر "قدورة " من أبناء مدني الذين يعشقون سيد الأتيام وبرغم من إغترابه في المملكة مازال هذا العشق مُستمر فهو من أسرة أهلاوية محبة للرياضة بشكل عام ... إنتقل عشقه لأهلي جدة الملقب بقلعة الكؤوس .... وأصبح يعشق هذا الكيان كما يعشق سيد الأتيام ..... ليلة فوز الأهلي على الإتحاد في نهائي كأس ولي العهد قبل أيام ... أرسل مهنئاً إدارة الأهلي لهذا الفوز وكتب معبراً : السادة إدارة ورئيس وأعضاء شرف النادي الأهلي أهنئي نفسي وأهنئي جميع محبي الأهلي وجميع من ينتسب إلى فرقة الرعب وجميع اللعيبة بهذا الفوز الكبير وتحقيق بطولتين غاليتين في موسم واحد ... ختم الرسالة بعاشق الأهلي / السوداني ...

جاء الرد سريعاً من أعلى سلطة في إدارة النادي الأهلي وهو رئيس النادي الأستاذ أحمد المرزوقي الذي رد عليه قائلاً : إلى عاشق الأهلي ... تلقيت بكل سرور وإمتنان تهنئة سعادتكم ... فبأسمي ونيابة عن أعضاء مجلس الإدارة يسرني أن أتقدم لكم بخالص شكرنا وتقديرنا على هذه التهنئة الرقيقة ..... إلخ

قصدت من هذه الواقعة أن أوضح مدى أهتمام رؤساء الأندية في المملكة بالجمهور بمختلف جنسياته ... وهذا إن دل على شيء إنما يدل على تقدم الرياضة في هذا البلد الطيب وإذا سنحت لكم الفرصة لدخول أي نادي سعودي ترى بأعينكم كيف وصلت تلك الأندية لدرجة كبيرة من الجاهزية والتقدم وفي كافة الألعاب الرياضية .....فالنادي شامل بما تعنيه الكلمة من معاني فتجد ملاعب السلة والطائرة والتنس والركض والملاكمة والجودو والسباحة وغيرها وتفتح أبواب النادي من الثامنة صباحاً وحتى منتصف الليل ..... أين نحن من هذا الوضع وكيف يتعامل أدرايو الأندية مع جمهورهم ومع أقرانهم من أدريو الأندية الأخرى .... مؤكد أن الفارق كبير وكبير جداً ....... هناك جهود ضخمة بذلت من أجل الرقي بالرياضة السعودية بدون تعصب لفريق بعينه فتجد تنافس حقيقي بين الأندية ولا تستطيع الجزم من يفوز بالدوري فكل الأندية سواسية والدعم من قبل الدولة متاح للجميع .... فكل الأندية لو شاركت خارجيا تمثل بلدها خير تمثيل وتجد الرعاية والإهتمام والأرقام تؤكد ذلك فعلى المستوى الخليجي العديد من الإنجازات وكذلك على المستوى العربي والأسيوي والعالمي .

كما توقعت تماماً لم يصبر الأهلاويون على الكوتش محمد الطيب علي كثيراً خاصة عندما بدأ نزيف النقاط في مدني .... وفي لمحة البصر تعاقد الأفيال معه بعد إستقالته من تدريب الأهلي ، ويعتبر هذا المدرب درب 4 فرق بالممتاز خلال موسمين ثلاثة بمدني والرابع بعطبرة ( الأمل ) .

الإنتخابات إنتهت بخيرها وشرها ..... والملاحظ في تشكيلته المجلس الجديد فوز عدد من الضباط بمقاعده فهل ياترى يستطيعون إدارة المعارك التي تنتظرهم بطريقة عسكرية أم بطريقة مدنية ، وكلها أيام وتتضح الأمور وصبركم شويه يا جماعة .

أندية مدني بالممتاز تستغيث وتنادي هل من منقذ ولا حياة لمن تنادي .... وسألت نفسي أين الفريق المدهش ..... وفجأة ظهر في وسائل الإعلام ليكرم الهلال في مدني ... ولكننا نعشم في دور أكبر ومساندة حقيقية لأندية مدني التي عصفت بها المشاكل .

يتعامل أدرايو الأندية بعفوية في مسألة كروت اللاعبين وذلك إما بقلة الخبرة أو بعدم المتابعة والإهتمام و شكوى جزيرة الفيل ضد الأهلي في قانونية إشراك اللاعب يوسف القوز خير دليل على ذلك ، وخطأ الأهلي في هذه الشكوى مُش بعشرة ولكن بمئة .

مستوى فريق النيل في دوري الأولى هذا الموسم غير مطمئن ، نأمل علاج موطن الخلل سريعاً لأن شيخ المدينة مطالب بالتمثيل المشرف لمدني في الدور التأهيلي للممتاز .

-أعتذر لكل من راسلني مؤخراً عبر عنواني السابق حيث تم تغيير العنوان إلى : [email protected] 

-غيب الموت العم الأمين الجاك بحي البان بمدني والد كل من دكتور علي الأمين وياسر بالرياض وشقيق الموجه التربوي بخيت الجاك .

-كما غيب الموت شقيقة إداري فريق نجوم جبرونا سعيد عبد المحمود " قور " وهي والدة عوض بجزيرة الفيل .

-وبحي ود أزرق غيب الموت إبنة الحكم المتقاعد محمود الهادي وهي شقيقة عصام عصبة ببورتسودان .

-وبحي بانت غيب الموت الحاج / مرغني العطا والد عباس وعبد العظيم بالسعودية ، لهم الرحمة والمغفرة وأسكنهم الله مع الصديقين والشهداء وإنا لله وإنا إليه راجعون .

مبارك محمد المبارك

جدة في 1/5/2007م




































 

 

 

راسل الكاتب

 ودمدني الرياضيه