شلالات فرح

 بقلم : مبارك محمد المبارك

 

 

إنهمرت بغزارة شلالات فرح في عاصمة الجزيرة وفي قلبها النابض ود مدني ... تلك المدينة الإستثنائية التي مهما تحدثنا عنها لن نوفيها حقها .... فهي مدينة السني حيث أهلها الطيبين السمحين المتسامحين المحبين للخير دائماً وأبداً ، أبناء مدني في كل مكان إجتمعوا فيه كانوا الأكثر تميزاً والأكثر تفرداً ....

مدينة بهذا الحجم وهذا التفرد لابد أن تكون ولوداً حبلى دائماً بالمبدعين .... وكلامنا هذه المرة يدور حول هذا العشق السرمدي ونخص المجنونة كرة القدم ... وبالذات سيد الأتيام الذي سطر أعظم إنجاز وقهر المستحيل وكذب المراقبين والمتابعين للشأن الرياضي ودخل مباراته الأخيرة بفرصة واحدة الفوز ولا شيء غيره ، بكل عزيمة وبثبات شديد تم ترتيب البيت الأهلاوي بعد إنكسار الخاطر في مباراة التاكا ، فكان عزم الرجال برفع شعار نكون أو لا نكون ، ضغط كبير واجهه المدرب المقتدر عبد العال ساتي لكيفية إخراج جنوده من حالة الإحباط وشحذ الهمم ورفع الروح المعنوية وقد أدى دوره كاملاً بدرجة ممتاز من الناحية الفنية والنفسية فكان الطبيب المداوي ويا له من رجل قوي له ألف تحية وإحترام .

تجمعت ظروف كثيرة دفعت سيد الأتيام في الصعود للممتاز وهي :

-الإستقرار الإداري المتمثل في انتخاب مجلس قوي وفر كل معينات النجاح وبذل جهداً مقدراً لراحة اللاعبين وحل مشاكلهم .

-معسكرات كثيرة كانت خير معين وإعداد جيد للمنافسات .

-لعب مباريات الدوري المحلي بدون توقف خاصة بعد مباراة مريخ بوتسودان .

-إنضباط اللاعبين وتنفيذ المهام المطلوبة فنياً .

-شخصية المدرب وكفاءته وإخلاصه وحنكته .

-تعاون الجهاز الفني ودائرة الكرة مع المدرب والعمل بروح الفريق الواحد .

-لاعبين صغار السن تم تسجيلهم من أندية ود مدني كان لهم دور بارز في ضخ الدماء في شرايين سيد الأتيام وعودة شبابه من جديد وبالتالي التوهج والإنتصارات .

-رابطة مشجعي النادي التي بذلت جهداً خُرافي في جمع كل الأهلاوية والسفر مع الفريق لمدن السودان المختلفة وكان آخرها مدينة نيالا ، ونظن أن إدارة النادي إهتمت بهذا الجانب الهام وكان التواصل بين الرابطة ومجلس الإدارة كبيراً .

-جمهور مدني من كافة الأندية والروابط الأخرى كان لها دور بارز وإيجابي حيث إختفت كل عناصر الفردية وإتحدت كل الأندية خلف سيد الأتيام .

-دور وزارة الشباب والرياضة بالولاية وعلى رأسها البروف نوري كان واضحاً لا يختلف عليه إثنان وبإنتظار المزيد .

-دور الوالي سعادة الفريق / عبد الرحمن سر الختم لا تحده حدود وله العديد والعديد من الوقفات والتسهيلات فهو رجل المرحلة القادمة بالنسبة للنادي الأهلي وأندية المدينة بالممتاز والداعم الأساس .

-قبيلة الإعلاميين لها دور كبير في هذا النصر كان لوقفتهم أثر طيب حيث عملت على توحيد الرياضيين في خندق واحد خلف سيد الأتيام وذلك بفعل الكلمة والصوت والصورة .

-إذاعة ود مدني الرائعة لبست ثوب جديد وفي بداية إنطلاقتها عالمياً عبر الإنترنت كانت أحلى وأبهى وتميزت في نقل الحدث أولاً بأول فلها التحية ولكل العاملين .

هنا أنقل بعض من رسائل الفرح كما جاءت :

- نزار مرغني " الصاروخ ": مبروك صعود الأهلي مدني للدوري الممتاز عقب فوزه على هلال نيالا 3/2 وخسارة التاكا كسلا 1/0 في الأبيض .

-أزهري يوسف الناير ( الدمام ) : ده كلام لا يصدق هل ما سمعته صحيح ؟ نعم صحيح وزيادة وصعد أهلينا .

-الطيب حسن بلال "مجروس " جدة : أجمل خبر سمعته منذ سنوات ألف ألف مبروك ؟ كمان مليون مبروك .

-محمد الأمين ( جدة ) : ياخي ألف مبروك وعاوزين نجتمع من أجل سيد الأتيام ؟ نحن جاهزين .

-د. طارق أحمد العجب ( نيويورك ) سمعت نبأ صعود الأهلي في إذاعة ود مدني ود لوقت مسيرات فرح في مدني !!! إنشاء الله تستمر كمان وكمان .

-حامد قدورة ( جدة ) معقولة ده يحصل ؟ حصل بالفعل وصدق كمان .

-الوالد محمد المبارك ( مدني ) المباراة إنتهت وصعد الأهلي .!! ألف مبروك

-جمعة الزاكي ( مدني ) فاز الأهلي وحسم الموضوع ؟ طبعاً ما يحسمها إلا الأبطال.

-معتصم عيدروس ( الخرطوم ) مبروك لصعود سيد الأتيام !! لينا وليك .

-إتصالات عديدة تهنيء بالنصر وصلتني من الأخوة في السعودية علاء الدين الدريري زوبه ، أمين بابكر ، عز الدين بشير مورس ، عبد الباقي الجراري ، محمد شرف الدين ، خالد العمدة ، د . كمال يوسف طجو ، المستشار إسماعيل علي عباس .

-قمت بزيارة إستطلاع خاطفة بعد سماع الخبر الجميل لمجوعة من شباب مدني بحي مشرفة بجدة حيث كانت فرحتهم لا توصف حاج النور نور الدائم ، محجوب جواري ، المعلم عارف محمد مرسي فولة ، طارق عثمان نور الدائم ، عمر بكري نور الدائم " بانكس " ، بكري عبده سانتو ، محمد الأمين ، طارق شندقاوي ، شباب في قمة السعادة والنشوة والفرحة التي أدخلها الأهلي لكل أبناء المدينة في كل مكان ويالها من فرحة نتمنى أن تتواصل وهناك تبادل للتهاني بين أبناء المدينة عن طريق المنتدى الرياضي عبر صفحة ود مدني عبر الإنترنت .

-هذه نماذج من الإتصالات و التهاني اخترتها على سبيل الإستئناس .... والأخبار تؤكد أن الفرح مستمر في مدني وكل مدن السودان المختلفة وفي الخارج .... فالتحية لكل من أبرق وإتصل وهنئ ومبروك على الجميع .



مبارك محمد المبارك

جدة 5/12/3006م





























 

 

 

راسل الكاتب

 ودمدني الرياضيه